3/03/2018

مشرف"قطاع السينما"يستعرض تفاصيل لائحة التنظيم..ويؤكد:جاهزية المستثمرين ستحدد موعد بدء الدخول



كشف المشرف العام على قطاع السينما، بدر الزهراني، عمّا يقوم به القطاع، من أجل إطلاق إنشاء دور السينما في المملكة، بعد إقرار أول لائحة لتنظيم دور العرض السينمائي.

وأوضح أن قطاع السينما يعمل مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لوضع الاشتراطات الفنية والبيئية لدور السينما الملحقة بالمجمعات التجارية، كما أن هناك مسارح يمكن أن تحوّل إلى دور سينما، بعد استيفاء الشروط.

وأضاف الزهراني أنه لا يعلم صراحة حتى الآن هل بُنيت دور سينما جديدة أم لا، وأنه ينتظر، بعد إعلان اللائحة يوم الأحد القادم، حضور المتقدمين للحصول على الرخص، وستعلَن كل المعلومات على الموقع الإلكتروني لهيئة الإعلام المرئي والمسموع.

وأشار، خلال مداخلة على برنامج "يا هلا"، إلى أن موعد الحصول على تذكرة سينما ومشاهدة الأفلام في المملكة يعتمد على جاهزية المستثمرين، فالهيئة جاهزة لتلقي الطلبات وتشغيل القطاع، واللائحة حدّدت كافة المتطلبات.

يُذكر أن مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع أقر بنود أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي في المملكة، وهي ثلاثة تراخيص؛ إنشاء دار السينما، ومزاولة نشاط تشغيل دور السينما، وتشغيل دار السينما بنوعيها الثابتة والمؤقتة.