11/20/2017

فيديو وصورلأمطار تبوك



شهدت منطقة تبوك مساء أمس الأحد هطول أمطار بين غزيرة ومتوسطة، ضمن الحالة المطرية الحالية التي اختارت لها لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة اسم "بشرى".


وهطلت الأمطار التي صاحبت بعضها العواصف الرعدية، والبرد، على محافظتي الوجه، وضباء والقرى التابعة لها، وبعض من الأجزاء الشرقية والغربية لمدينة تبوك، وقد جرى على أثرها وادي الرمضه بمركز البديعة، ووادي المعظم جنوب شرق تبوك، ووادي قراقر بضباء، بالإضافة لوادي العرجاء بالوجه، ووادي أبو عراده بمركز القليبة.

ومن المتوقع أن تواصل الحالة المناخية "بشرى" تأثيرها على منطقة تبوك لليوم الثاني، وسط استعداد تام لمعظم الدوائر الحكومية والخدمية بالمنطقة تحسباً لأي طارئ.

وقد حذرت لجنة الدفاع المدني بالمنطقة جميع المواطنين والمقيمين من ارتياد الأودية أثناء أو بعد هطول الأمطار، وعدم المخاطرة بعبور الأودية أثناء جريان السيول وعدم النزول إلى المواقع التي تشكل خطورة على الأرواح والممتلكات.

يتوقع أن تؤثر الحالة المطرية "بشرى" على عدد من المناطق بشكل واسع، بأمطار مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، كما تزداد فرصة هطول الأمطار على المدن الساحلية ابتداء من محافظتي الوجه وأملج وبقية المدن الساحلية والأجزاء المجاورة لها خاصة خلال اليوم وغداً.